8 هذه التطبيقات خطيرة! احذف الهاتف المصاب بفيروس جوكر فورًا

 أصدرت الشرطة البلجيكية قائمة بـ 8 تطبيقات خطيرة. نوصيك بإزالته بسرعة ، أو إذا كان الهاتف لديك فيروس سيء الجوكر.
غالبًا ما تكون تطبيقات Android هدفًا للمجرمين لإصابة هواتف المستخدمين ، ولكن المخيف هو أنها تتصرف بشكل غير متوقع. يعد Joker أحد الفيروسات التي تم استخدامها منذ فترة طويلة لأنه يمكن أن يخدع عمليات فحص أمان متجر Play.

تم اكتشاف التطبيقات الثمانية المسماة الشرطة البلجيكية لأول مرة بواسطة وكالة الأمن السيبراني Quick Heal. تتم الآن إزالة التطبيق بواسطة Google من متجر Play.

لكن لا يزال العديد من المستخدمين يثبته على هواتفهم. بالرغم من أن التطبيق خطير جدا ويجب إزالته من الهاتف على الفور.

قائمة التطبيقات الضارة التي تمت إزالتها على الفور
رسالة مساعدة
ماسح ضوئي للعناصر
Fast Magic SMS
CamScanner مجاني
اذهب الرسائل
رسالة خارقة
سوبر SMS
خلفيات السفر

من المعروف أن فيروس Joker يسرق المعلومات من جهاز الضحية من خلال رسائل SMS وقوائم جهات الاتصال ومعلومات الجهاز. بسبب حصان طروادة ، تتواصل الشبكة سراً مع المواقع الإعلانية وتجعل الضحايا يشتركون في خدمات مميزة دون علمهم. بدأت خدمة الاشتراك هذه في أخذ الأموال من الحساب المصرفي للضحية.

وفقًا لتقرير Quick Recover ، سيحصل تطبيق Joker -cleaned على وصول للإشعارات. الهدف هو أن يحصل الجوكر على بيانات الإخطار.

يقوم التطبيق بعد ذلك باسترداد بيانات الرسائل القصيرة من الإشعار ، ويطلب الوصول إلى جهات الاتصال. في حالة منح الوصول ، يقوم التطبيق بإنشاء أذونات الهاتف وإدارتها.

بعد ذلك ، سيستمر Joker في العمل دون إظهار أي إجراءات ضارة يمكن للمستخدم رؤيتها. لهذا السبب تعتبر Google أن الجوكر هو أحد أقوى الفيروسات.

في أوائل عام 2020 ، نشرت الشركة بقيادة Sundar Pichai منشورًا على مدونة استشهدت فيه Joker كواحد من أكثر التهديدات استمرارًا وتعقيدًا التي تم التعامل معها في السنوات القليلة الماضية.

منذ عام 2017 ، أزالت Google 1700 تطبيق مصابة بفيروس Joker من متجر Play. لكن وجودها أوسع بكثير ، حيث توجد التطبيقات المصابة بجوكر أيضًا في متاجر تطبيقات Android باستثناء متجر Play.